خطوات استخدام البرامج و اللقطات التلفازية في التعليم
ليست هناك خطوات وأساليب ثابتة يتبعها المعلم في حالة استخدامه للقطات و البرامج التلفازية ولكن هناك بعض الخطوات التي تفيد المعلم وتساعده في استخدامها, منها:-
1.
مرحلة الإعداد قبل
العرض, وتشمل:
-
تحديد الأهداف
السلوكية التي سيحققها الطلبة.
-
اختيار البرنامج أو
اللقطات التلفازية التي تناسب أعمار الدارسين و مستوياتهم العقلية.
-
مشاهدة المادة
التلفازية قبل استخدامها في الصف.
-
البحث عن وسائل
تعليمية إضافية تتعلق بموضوع الدرس إذا كان هناك ضرورة مثل خارطة.
-
إعداد المكان المناسب
للعرض و التأكد من صلاحية الأجهزة المستخدمة.
2.
مرحلة العرض وتشمل:
-
التقديم لاستخدام
المادة التلفازية وتهيئة الطلاب نفسياً وتشويقهم للمشاهدة.
-
عرض المادة
التلفازية.
·
مرحلة ما بعد العرض:
بعد
عرض البرنامج التلفازي يجب أن تعقبه مناقشة يتأكد المعلم من خلالها من حصول التعلم
الذي خطط له وأن الطلبة استوعبوا مادة الدرس.
ليست هناك تعليقات